Friday, July 21, 2006

زبوط النقعة في سنة 2002 عاشت الكويت أزمة من نوع جديد وهي أزمة نفوق الأسماك التي ادت الي نفوق اطنان من الأسماك دون معرفة الأسباب فتم إرسال عينات من الأسماك و مياه البحر الي الخارج لعدم مقدرة الأجهزة والمؤسسات العلمية الموجودة في البلاد الي التوصل الي السبب.وتم الإستعانة بفريق ياباني للعمل على كشف أسرار هذة الظاهرة التي حيرة العلماء الكويتين و الشعب المحب للمطبق و المربين.وكانت النتيجة حسب ما كتب في الصحف أن محطات الكهرباء و شبكة الصرف الصحي التي تصب في البحر هي السبب في هذة المشكلة. تبون الصج ودي أصدق لاكن قوية قوية مثل ما قال الفنان القدير سعد الفرج. وبعد تفكير خصوصا ان شبكة الصرف الصحي مربوطة بالبحر من أيام عبدالكريم قاسم و كذلك محطات الكهرباء.توصلت الي ان صدام هو المسؤل عن ما حصل لأن كل الترسانه الكيميائية لدي النظام تم التخلص منها في البحر لينجو النظام من اي عملية خلع تحمل عنوان أسلحة دمار شامل.وما يعزز هذة النظرية عدم عثور القوات الأمريكية إلا على شيئى بسيط من هذه الأسلحة بعد تحرير العراق وكذلك عدم ظهور تقرير الفريق الياباني للمواطنين. يمكن لأنه مكتوب بالياباني.و اليوم و كعاتي أتصفح الصحف الحكومية ... أسف قصدي المحلية أجد أن خبير بيئي عراقي عالمي يصرح لجريدة الوطن يقول ... أسماك الخليج مسرطنة !!!!!نعم هذا المكتوب في العدد 10949 ليوم الجمعة 21/07/2006 . السؤال المطروح هو هل هذا التصريح عملية دعائية للشركات البيئية المدرجة و التي سوف تدرج في سوق الكويت للأوراق المالية للأشراف على صرف تعويضات الغزو المخصصة للبيئة من قبل الامم المتحدة و التي تقدر بأربعة مليارات دولار موووووو دينار.أو ان الموضوع صج. أرجو التعليق على هذا الموضوع ليتسني لي تحذير أصدقائي اليابانين الذين يعشقون الربيان الكويتي .

2 comments:

Anonymous said...

Well.. what can I say? I might be biased because we are freinds, but I think your site is rather interesting and I do like your articles. At the moment I don't have any suggestions, but there is always room for improvement. Keep up the good work sunshine!

AyyA said...

Interesting, but wouldn’t you think that if this is true the States would be the first to investigate that? At least to strengthen his position and to give legitimacy to his fight in Iraq.